أهم 5 تحديات قد تواجهك عند تطوير موقع للتجارة الإلكترونية في دبي

تخيل أنك تريد إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية في دبي. تجد مطورين أكفاء موجودين في الدولة. يفهمون الوصف بسرعة. ينتهي موقع الويب ضمن الميزانية المحددة وينتهي في غضون الإطار الزمني المتفق عليه. يتطلب الحد الأدنى من الجهد لصيانة الموقع والحفاظ عليه. – هل هذا يبدو عكس ما تمر به حاليًا؟

تطوير مواقع التجارة الالكترونية في أي مكان ليس بالمهمة السهلة ، ولكن بناء موقع على شبكة الإنترنت في دبي يأتي بمجموعة فريدة من التحديات الخاصة به.


فيما يلي أهم 5 أسباب محتملة قد تؤدي لفشل مشروع موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.


وصفك للمشروع ليس واضحا بما فيه الكفاية

Describing your website to people who will build it

عند كتابتك لوصف الموقع الخاص بك ، خذ الوقت الكافي لقراءته جيدًا ، وتأكد من أنه سهل الفهم. لا تفترض أن من يقرأها سيكون قادرًا على فهم المتطلبات بوضوح كما هو الحال في ذهنك. قسّمها إلى أجزاء أصغر تكون واضحة وموجزة وسهلة القراءة. إذا كنت تعتقد أن شيئًا ما يصعب فهمه ، فمن المحتمل أن يكون كذلك. إذا كنت تعتقد أن شيئًا ما قد يساء فهمه ، فسيكون كذلك في معظم الحالات. قم بتضمين مثال لكيفية تخيلك أن الأشياء ستعمل أو ستبدو وقدم روابط لأمثلتك.
تذكر دائمًا أنك في معظم الحالات تتعامل مع شركات متعددة الجنسيات قد لا تكون لغتك الأم هي نفس لغتك. لذا تأكد من أن اللغة التي تستخدمها سهلة القراءة من قبل الجميع.
قد تبدو هذه النصيحة كعمل كثير لمجرد وصف الموقع. ومع ذلك ، فهو عامل حاسم في نجاح مشروعك.

لم تقم باختيار المنصة المناسبة لموقعك

Platform choice

قد يغمرك كم المنصات الموجودة في سوق اليوم المتخصصة في إنشاء المواقع. بصرف النظر عن اللاعبين الكبار في السوق. هناك الكثير من مجموعات التكنولوجيا للاختيار من بينها والتي قد تؤدي إلى إنجاح مشروعك أو تحطيمه بالكامل .

فيما يلي قائمة بأفضل 10 منصات مستخدمة اليوم

قم بواجبك في اختيار المنصة المناسبة لعملك. إذا كان موقع الويب الخاص بك يتطلب الكثير من التخصيص والميزات الإضافية. تأكد من استخدام نظام أساسي مفتوح المصدر يسهل تخصيصه. حاول الابتعاد عن المنصات التي تسوق لحجم واحد يناسب الجميع وتغريك باستخدام أداة إنشاء صفحات سهلة الاستخدام. تجعل معظم هذه الأنظمة الأساسية إنشاء مواقع الويب يبدو وكأنه كتابة مستند وورد أو تقديم عرض باور بوينت. لكن تذكر دائمًا أن موقع الويب هو أكثر بكثير من مجرد واجهة جميلة ورسومات رائعة. تأكد من أن النظام الأساسي يدعم التجارة الإلكترونية من الأساس أو مع الحد الأدنى من التخصيص. وتأكد من أن إضافة / إزالة الميزات لا تعتمد على اشتراك شهري. ستتراكم هذه الميزات بسرعة كبيرة وستدفع في وقت قصير مئات إن لم يكن آلاف الدراهم للحفاظ على ميزات معينة. حاول دائمًا استشارة الأشخاص الذين قاموا بمشاريع مماثلة واسألهم عن المشكلات التي واجهوها.

لم تختر الشريك المناسب

1*647HPOHVI2Wp02sgwtAYXA أهم 5 تحديات قد تواجهك عند تطوير موقع للتجارة الإلكترونية في دبي

هذه من أهم الخطوات التي قد تؤدي إلى فشل معظم المواقع حتى قبل إطلاقها. يعتمد اختيارك لشريك التكنولوجيا في معظم الحالات على ميزانيتك ووقتك. في معظم الحالات ، يشارك العديد من الأشخاص في اتخاذ هذا القرار مما يجعل من الصعب جدًا اختيار القرار الصحيح.
تحلى بالصبر وخذ وقتك في مراجعة كل العرض. تحقق من صحة عروضهم من خلال مراجعة التفاصيل مع قسم تكنولوجيا المعلومات أو أي شخص لديه خبرة أكبر في فريقك. تصفح مواقع الشركات التي تقدم هذه العروض. بعد كل شيء إذا كان موقع الويب الخاص بهم معطلاً أو لا يبدو جيدًا ، فستكون فرصك هي نفسها. خذ وقتك وتصفح محفظتهم كذلك. تأكد من أن ما يزعمون أنهم فعلوه صحيح بالفعل وليس فقط بعض من لقطات الشاشة من مواقع عشوائية. تحقق من ادعاءاتهم حول المواقع التي أنشأوها. اتصل بعملائهم للحصول على تعليقات إذا لم يقدموا أيًا منها. هل تتكون محفظتهم من أسماء تجارية كبيرة يزعمون أنهم عملوا بها؟ تأكد من أن العمل الذي قاموا به لهذه العلامات التجارية وثيق الصلة بتطوير المواقع وليس فقط بطاقات العمل أو النشرات. تختار العديد من الشركات في دبي السير في طريق بديل عن طريق الاستعانة بشركات خارج الدولة. في حين أن هذا النهج قد يوفر لك بعض المال في البداية ، إلا أنك لن تكون راضيًا عن النتائج في معظم الحالات. تذكر أن الأرخص لا تعني الأفضل خاصة في عالم الخدمات.

ميزانيتك صغيرة جدًا لكن حلمك كبير جدًا

1 us dollar bill

هل تحلم بإنشاء موقع ويب يشبه أكثر المواقع أناقةً التي رأيتها من علامة تجارية فاخرة معروفة؟ لكن ميزانيتك لا تتجاوز بضع مئات من الدراهم ، فقد ترغب في إعادة التفكير في كيفية التعامل مع مشروعك. عندما تعتبر موقع الويب الخاص بك جزءًا ضرورياً من نجاح نشاطك التجاري ، ففكر في تخصيص المزيد من ميزانيتك لذلك. أنا لا أقول أنه يجب عليك إنفاق كل ما لديك في بناء موقع على شبكة الإنترنت. ولكن إذا كان عملك عبارة عن نشاط تجاري عبر الإنترنت و جميع عملائك يأتونك من الإنترنت. فمن المفيد منحهم تجربة أفضل عبر الإنترنت من شأنها أن تشجعهم على العودة للمزيد. إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا على أرض الواقع وكان موقع الويب الخاص بك مجرد امتداد لذلك. تأكد من أن عملائك سيحظون برحلة ممتعة عبر الإنترنت. تأكد أيضًا من أنها تعكس نفس التجربة التي ترغب في أن يمروا بها عند التعامل معك شخصيًا. تذكر دائمًا أن حدثًا عالميًا يمكن أن يغلق الأعمال التجارية التقليدية ويجبر الشركات على نقل 100٪ من عملياتها عبر الإنترنت.

لم تكن واثقاً مما يتطلبه إنشاء موقع تجارة إلكترونية ناجح

Marketing your website

حسنًا ، لقد انتهيت الآن من إنشاء موقع الويب الخاص بك وسار كل شيء وفقًا للخطة. ما يأتي بعد ذلك هو العنصر الحاسم في إنشاء وتحديث المحتوى لموقعك على الويب. مثل معظمنا ، ليس لديك الوقت الكافي لإنشاء محتوى لموقعك على الويب ، أو تفتقر إلى المعرفة / المهارات اللازمة للقيام بذلك. هذا لا يعني أنه يجب إهمال هذا الجانب. من الأفضل لك الاستعانة بمصادر خارجية لشخص يمكنه مساعدتك في ذلك. تأكد من حساب ذلك في ميزانيتك. هناك الكثير من كتاب المحتوى الموهوبين في السوق. يمكنهم مساعدتك من خلال ابتكار محتوى مذهل وجذاب للزائرين. عندما تبدأ في اختيار واحد تأكد من أنهم يعيشون بالفعل في البلد أو المدينة التي تستهدفها. بهذه الطريقة تضمن أن ما يكتبونه مرتبط بجمهورك المستهدف.

We'd love to hear your Thoughts

Hate filling forms?
Shoot us an email at [email protected]
and we will get back to you asap.

Need a quick chat
Text/Call us on +971 50 325 69 04